فن الإنفوجرافيك في تسويق علامتك التجارية

الانفوجرافيك هو فن تحويل البيانات والمعلومات والمفاهيم المعقدة الي صور ورسوم يمكن فهمها واستيعابها بوضوح وبأسلوب مشوق، وهو أسلوب يتميز بعرض المعلومات المعقدة و الصعبة بطريقة سلسة وسهلة وواضحة للقارئ .

على الرغم من وجودها منذ أكثر من عقد من الزمن إلا أن أكبر العلامات التجارية مازالت تستخدمها في تصاميمها لأنها تجعل منها أكثر متعة وتجذب عدد أكبر من الجمهور، عدد كبير من الناس يبحث عن المحتوى المرئي لأنها تجعل المحتوى الممل أكثر متعة.

فهي تعمل على تغيير الطريقة الروتينية لعرض المعلومات والبيانات للناس وبالتالي هذا يساعد على تغيير استجابة الناس وتفاعلهم مع هذه المعلومات، وتعمل على عرض المعلومات والأفكار بشكل سهل وسلس، وتوصيل الأفكار المعقدة بكل بساطة.

إليك كيفية البدء في استخدامها لزيادة نمو العلامة التجارية الخاصة بك:

أولاً تجعل من علامتك التجارية مرجع للمعلومات

إن تصميم الانفوجرافيك في تسويق المحتوى  يعد أمراً رائعاً  في تسويق علامتك التجارية ونشر المعلومات. ولكن يجب أن تتأكد من صحة المحتوى في الانفوجرافيك، لأن ذلك يزيد من فرص  زيادة جمهورك، و بالتالي الاستجابة للمحتوى الخاص بعلامتك التجارية.

ثانياً يمكنك إنشاء انفوجرافيك دون خبرة في مجال التصميم

وقد تزايد إستخدام الإنفوجرافيك بشكل كبير لوجود مواقع مجانية تمكنك من تحديد قالب انفوجرافيك، كل ما عليك هو إضافة المحتوى الخاص بك، بشكل مجاني. ومن المواقع المجانية التي تتيح تصميم انفوجرافيك بطريقة السحب والإفلات Canva Infographic Maker ، Visualize ، Google Charts.

في معظم الحالات،  استخدام القوالب الجاهزة لن يقدم التصاميم المطلوبة بشكل احترافي، ولكن سيكون كافي لإيصال معلومة ما. للمشاريع الكبيرة، من الأفضل توظيف مصمم مختص، لإخراج التصميم بشكل احترافي.

ثالثاً يجعل محتواك فريد ومميز

نحن بحاجة إلى محتوى مميز ليس أكثر، اطلع على منافسيك وشاهد أنواع المحتوى التي يتم تقديمها، من المحتمل أن تجد النص طاغي على المحتوى، ما عليك إلا إنشاء محتوى أفضل، واستخدام صور أكثر.
فعلى سبيل المثال، يرشدك الانفوجرافيك على كيفية عمل خدمة ما بطريقة سهلة، بدلا من مجرد تقديم نص قد لا يفهمه الكثيرون.

لذلك في المرة القادمة، إن كنت تريد لمنشور على علامتك التجارية أن يلقى صدى، ما عليك إلا تحويل الفكرة أو النص إلى انفوجرافيك جذاب، هذا العنصر البسيط يمكن أن يجعل عدد كبير من العالم رؤية ومشاركة وقراءة منشورك المحتوى الخاص بك.

 


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>