كلما نشرت أكثر ستحصل على مشاركة أكبر، هل تظن أن هذا صحيح؟

هل أنت واحد من العديد من المسوقين الذين لا يزالون يعتقدون أنك كلما نشرت أكثر على صفحتك كلما تلقيت مشاركات أفضل؟ نظرنا في البيانات لمعرفة حقيقة هذا الأمر وهل له علاقة بالوقع.

من الصعب أن نصدق أن الفيسبوك كان منصة التسويق الوحيدة منذ ما يقرب من 10 أعوام، قد نمت المنصة أضعافا مضاعفة لتصل لمليارات المستخدمين، وقد تغير الكثير من مبادئ المسوقين في ذلك الوقت.

تشير البيانات إلى أنه كلما زاد معدل نشرك على الفيسبوك، يؤدي ذلك الى انخفاض معدلات المشاركة الخاصة بك، وخاصة بالنسبة للشركات الناشئة الصغيرة، على سبيل المثال، تحصل الشركات التي يقل عدد المتابعين فيها عن 10,000 متابع، والتي تقوم بنشر أكثر من 60 مرة في الشهر، على نسبة مشاركة أقل بنسبة 60٪ من الشركات التي تنشر 5 مرات أو أقل في الشهر.

نوصي المسوقين بالتركيز على نوعية المحتوى، وليس فقط الكمية، وهذا سوف يساعدك على توفير الوقت، في الوقت نفسه يساعدك هذا على الحفاظ على ولاء المتابعين، لا تطغى على جمهورك بكثرة المحتوى على فيسبوك، وأن تكون انتقائيا حول ما تنشره وتروج له.

يمكنك قضاء وقت أكبر في إنشاء محتوى مميز ويجذب عدد كبير من المتابعين، بدلا من إنشاء محتوى لا يجدي نفعاً للجمهور ولا يلقى الصدى المطلوب.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>