كيف يمكنك تحسين جودة محتوى موقعك الإلكتروني، وزيادة الأداء والفاعلية

إن عالم التسويق الرقمي يتنافس بشكل متزايد، والمحتوى الإبداعي هو من يدعم نجاحه، مما يدفع المسوقين الرقميين والناشرين إلى زيادة حجم محتوى الموقع قدر الإمكان، خاصة المحتوى الجيد المفيد الذي يجذب عدد المتابعين الذين قد يصبحوا عملاؤك مع الوقت.

لكن كن حذراً لأن المنافسين سينهجون نهجك، لذلك إحرص قدر الإمكان على المحافظة على محتوى منافس، يصعب تقليده وإجعل أفكارك مميزة.

في ما يلي بعض النصائح التي ستساعدك في تحقق جودة محتوى مميزة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، و الإنترنت ككل:

أولاً ضع أهدافاً ملموسة

قد يبدو لك الأمر بديهيا وسهلاً بالنسبة لشركة ما، ولكننا كثيرا ما نرى فشل الشركات في تطبيق أهدافها الشاملة عند بدء برنامج المحتوى الخاص بها، من الضروري التخطيط لمحتوى موقعك على الويب حول الأهداف التي تريد تحقيقها.

ثانياً إبحث جيداً قبل إمساك القلم

كل كاتب أو موقع لديه نقاط قوة فريدة من نوعها قد لا تكون أبداً عند المنافسين تماما كما كل الأعمال التجارية، نظراً لأن تطوير المحتوى عبر الإنترنت هي عملية تعريفية تنافسية، يجب أن توضح لمنافسيك وجمهورك أين تقع الكلمات الرئيسية والموضوعات التي ستمييز محتوى موقعك على الويب، قد تستثمر الكثير من الوقت والموارد في إنشاء محتوى، ولكنك تفوت فرصة للتواصل مع المستهلكين المستهدفين، لذلك من الأفضل البحث جيدا حول ما يستهوي العملاء المستهدفين وعندها سيمكنك ذلك من إنشاء محتوى مميز يجذب عملائك ويميزك عن باقي المنافسين.

ثالثاً لا تغفل عن الاشياء الصغيرة

مثل معظم الأشياء في التسويق عبر الإنترنت، فإن إجراء تعديلات صغيرة قد يكون له تأثير كبير، قد تكون هذه التعديلات بسيطة مثل تشديد العنوان، أو استخدام عبارات وكلمات رئيسية بشكل أكثر اتساقا عبر المحتوى، لكنها ستؤدي إلى مكاسب كبيرة مع مرور الوقت.

رابعاً قم بتثبيت دور محتوى موقعك على الويب في إستراتيجيتك التسويقية

عندما تنتهي من جميع الأساسيات، يجب أن تفكر بنهج الإستراتيجية والبرنامج الذي سيتناسب مع خطة موقعك على الويب إالى جانب جهود التسويق الأخرى لمؤسستك.

لكي تنجح في تسويق ونشر المحتوى فإن ذلك يحتاج صبراً، يجب وضع خطة طويلة الأجل ونشر محتوى عالي الجودة يتوافق مع أهداف المؤسسة، عندما تقوم بذلك سيصبح محتواك أصل من أصول شركتك التي ستدعم مع الوقت في خططك التسويقية القادمة.

خامساً قم دائماً بقياس الأداء الفعلي المحقق

بغض النظر عن مقدار الجهد الذي نضعه في تطوير المحتوى، إذا لم يتم قراءة المحتوى الخاص بنا، أو لم يؤدي إلى الإجراءات المرغوبة الأخرى مثل مشاركة المستخدم للمحتوى، فإنه يعتبر بلا قيمة!

هناك العديد من الفرص التي تمكننا من قياس أداء جهود الموقع عبر شبكة الإنترنت، ويساعد في قياس التقدم المحرز مع مرور الوقت، مما يساعدك في إستخدام هذه البيانات للتحسينات المستمرة للموقع الخاص بك.

 


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>