6 أمور يتوجب عليك عدم البوح بها عبر وسائل التواصل الإجتماعي

إن وسائل التواصل الاجتماعي تغلغلت كثيرا في حياة الناس، فهي تجعلك تقوم بالإفصاح عن مكان تواجدك عبر فيسبوك عن طريق تقنية”Chick in” ، أو أن تقوم بنشر ما قمت بأكله عبر حساب انستغرام، أو ان تتحدث عبر تويتر عن غضبك حول أمر ما أو قضية سياسية معينة.

ومع ذلك، هناك مخاطر معينة من وسائل التواصل الاجتماعية التي يجب عليك إدراكها قبل القيام بنشر تفاصيلك اليومية الدقيقة، ونحن غالبا ما نغفل عنها، أنت لا تعرف أبدا من قام بمشاهدة أو تتبع نشاطك عبر وسائل الاعلام الاجتماعية، ومن يقوم بتعقب خطواتك وأعمالك.

لذلك، لدينا قائمة أمور يجب أن لا تشاركها عبر وسائل التواصل الاجتماعي سيتم ذكرها كالتالي:

أولاُ تاريخ ميلادك كاملاُ

اذا كنت تظن أن نشر معلومة كهذه لن يضرك فأنت حتماُ مخطئ، بعد البحث والتدقيق وجد أن الكثير من الناس يستخدمون تاريخ ميلادهم (حتى وإن لم يكن بالترتيب الصحيح) ككلمة مرور لحساب واحد أو أكثر، عند مشاركة تاريخ ميلادك على الإنترنت، فإنك تعطي معلومات قد تكون مفيدة للإختراق.

ثانياُ موقع تواجدك

لذلك لماذا تقوم بنشر أمر شخصي جدا كهذا عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟ الكشف عن مكان تواجدك قد لا يكون أمر خطير جدا بالنسبة للجميع، لكنه قد يعرض البعض للمطاردة، و مواقع التواصل الاجتماعي تكشف مكانك الدقيق من خلال نقرة واحدة فقط.

ثالثاُ رقم هاتفك المحمول

مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة فيسبوك وتويتر، تشجعك على القيام بمشاركة رقم هاتفك. إذا كنت حريص حقا على القيام بذلك، أقل ما يمكنك القيام به هو تغيير إعدادات الخصوصية الخاصة بك إلى “أنا فقط”. وبهذه الطريقة، لا أحد سيعرف ما هو رقم هاتفك إلا انت.

رابعا خطة العطلة الصيفية الخاصة بك

ما الخطأ في إخبار أصدقائك أنك خارج أوروبا أو في رحلة لتايلاند؟ فكر مرة اخرى!

من خلال الكشف عن خطة عطلتك الخاصة، كأنك ترسل دعوات مفتوحة للسطو على منزلك إخبار الجميع أنك ستكون خارج المنزل لفترة،لذلك يمكنك إعادة نشر الصور المدهشة التي قمت بإلتقاطها خلال رحلتك عند العودة مرة آخرى للمنزل.

خامساُ أي أمر خاص لا تود نشره

أي شيء خاص لا تريد بعض الناس من قائمة الأصدقاء معرفتها (أو حتى أولئك الذين ليسوا على قائمة صديقك) ، ببساطة لا تقم بمشاركاتها عبر الانترنت.

حتى وان قام صديقك بمشاركتها معك، اطلب منه ازالتها على الفور.

سادساُ تفاصيل العمل الخاص بك

ليس أمر عظيم أن تقوم بمشاركة تفاصيل عملك الخاصة بك، أو تفاصيل الحصول على وظيفة أو علاوة مالية، أو ان تقوم بنشر معلومات خاصة بالعمل كمستندات للمستخدمين أو العملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، هذه الأمور جميعها قد تعرضك للمساءلة.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>