انستجرام بوابة لموقعك الإلكتروني المدر للأموال

انستجرام بوابة لموقعك الإلكتروني المدر للأموال

كيف تزيد عدد الزيارات إلى موقعك الإلكتروني عبر انستجرام؟

 

منذ إتاحة حسابات الأعمال في عام 2016 جعلت انستجرام من أولوياتها مساعدة العلامات التجارية ومتابعيها على التفاعل بطرق مفيدة تتجاوز الاعجابات والمتابعات.

إذا كنت تسعى لزيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بعلامتك التجارية عبر انستجرام، فهناك أربع طرق بسيطة تساعدك في ذلك:

 

1. النقر على الرابط في السيرة الذاتية

 

إن أبسط طريقة لدفع حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك من انستجرام هو عن طريق تضمين رابط في سيرتك الذاتية، حيث يمكنك تحديث هذا الرابط متى أردت، وتوجيه المستخدم إلى أي صفحة تريدها في موقع الويب الخاص بك.

ترتبط معظم العلامات التجارية بصفحاتها الرئيسية ولا تغيرها أبدًا، ومع ذلك فإن العلامات التجارية التي تحقق أعلى إيرادات من انستجرام تقوم بشكل متكرر بتحديث الرابط، ومن ثم تضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في مشاركاتها التي تخبر المستخدمين بنقر الرابط في سيرتهم الذاتية.

يمكنك تحديد ذلك عبر قولك “للمزيد من المعلومات يمكنك نقر الرابط في السيرة الذاتية”، أو “لشراء هذا المنتج انقر الرابط في السيرة الذاتية”، أو حتى “انقر فوق الرابط الموجود في السيرة الذاتية واستخدم الرمز الترويجي XXXX لتحصل على خصم 10٪ اليوم فقط!”

كن مبدعًا بقدر رغبتك في البيع، وما عليك سوى التأكد من السماح للأشخاص بمعرفة كيفية الوصول إلى موقعك بسهولة، حيث إن مشاركات انستجرام العادية ليست قابلة للنقر من تلقاء نفسها.

 

2. تشغيل حملة إعلانات انستجرام 

 

هناك طريقة أخرى بسيطة لجلب الزيارات إلى موقعك على الويب من انستجرام عن طريق تشغيل حملة إعلانية، فعلى عكس المشاركات العضوية، فإن إعلانات انستجرام قابلة للنقر.

 

لا يمكن للمستخدم النقر على الإعلان للانتقال مباشرةً إلى صفحة الويب التي تختارها فقط، ولكن ستضيف انستجرام أيضًا  زر الحث على الشراء “المزيد من المعلومات” للمساعدة في زيادة معدل النقر.

 

تستخدم إعلانات انستجرام الواجهة الخلفية لإعلانات فيسبوك، مما يعني أنه يمكنك تحديدًا استهداف أي نوع من المستخدمين تقريبًا.

في ما يلي عدد قليل من آلاف خيارات الاستهداف على فيسبوك والتي ستكون تحت تصرفك:

العمر

الجنس

الحالة الاجتماعية

مستوى التعليم

مكان العمل أو المسمى الوظيفي

موقعك

الاهتمامات والهوايات والتفضيلات الترفيهية

السلوكيات استنادًا إلى سجل الشراء وتفضيلات العلامة التجارية واستخدام الجهاز

 

و من الجدير بالذكر أنه يمكنك تجميع مجموعة من خيارات الاستهداف التي تناسب شركتك حتى لا تهدر الإعلانات عند  عرضها لأشخاص غير مهتمين.

لا يوجد حد أدنى للإنفاق الإعلاني، حيث يمكنك البدء بمبلغ 5 دولارات فقط يوميًا، ويمكنك إيقاف حملاتك مؤقتًا بعد إنفاق $1 فقط، ولكن من الأفضل ترك حملاتك تعمل لفترة من الوقت حتى تتمكن من تحقيق نتائج مجدية.

 

3.قم بإرفاق المنتجات الخاصة بك

 

بدأ انستجرام مؤخرًا بطرح خدمة جديدة تسمح لشركات معينة بوضع علامات على المنتجات في صورها في انستجرام، فعند نقر أحد المستخدمين على هذا المنتج، يتم عرضه في وصف قصير للمنتج، ثم يكون يتيح لك خيار النقر للوصول إلى موقع الويب لمعرفة المزيد عن هذا المنتج، أو إجراء عملية شراء.

هذه الخدمة متوفرة فقط لبائعي التجزئة بالولايات المتحدة الذين يستوفون المعايير التالية:

الحاصلين على ملف شخصي في انستجرام.

بائعي الملابس، والمجوهرات، و منتجات التجميل.

من لديهم حسابات باللغة الإنجليزية.

 

4. “المرور سريعًا” أو “مشاهدة المزيد” على قصص انستجرام

 

على الرغم من أن المشاركات المجانية على انستجرام ليست قابلة للربط، فإن القصص المجانية تكون قابلة للربط إذا كان لديك حساب تم التحقق منه، حيث أنه من الممكن أن تصبح العديد من العلامات التجارية مؤهلة للتحقُّق، دون توفر الكثير من المتابعين.

إليك بعض المعلومات حول عملية التحقق إذا كنت مستخدمًا جديدًا لها.

يمكنك أن ترى سهمًا صغيرًا في الأسفل يوضح أنه يمكنك التمرير سريعًا إلى “الاطلاع على المزيد”.

بمجرد أن ينتقل المستخدم إلى قصة مرتبطة يتم نقله إلى صفحة الويب الخاصة بالعلامة التجارية.

إذا لم يكن لديك حساب تم التحقق منه ولم تكن مهتمًا بإكمال خطوات التحقق، يمكنك زيادة عدد الزيارات إلى موقعك على الويب من خلال العمل مع المؤثر الذي تم التحقق منه.

إن العمل مع المؤثرين له فائدة إضافية تتمثل في الوصول إلى جمهور كبير قد لا يكون مألوفًا بالفعل لعلامتك التجارية، ومع ذلك، يمكن أن يكون هذا الأمر مكلفًا أيضًا.

يجب عليك عند العمل مع المؤثرين وضع نفس الميزانية التي ترغب في استخدامها في أي حملة إعلانية تقليدية، والجدير بالذكر أن أكبر المؤثرين وأكثرهم احترافية يتقاضون مئات أو حتى آلاف الدولارات لكل اشعار في وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكنهم أيضا التحكم في هذه الأسعار لأنهم يعرفون أنهم قادرين على توجيه حركة المرور إلى موقعك.

 

الآن وبعد أن سردنا لكم وبدأت تتكون بعض الأفكار لديكم حول كيفية زيادة عدد الزيارات إلى موقعك على الويب من خلال جهودك التسويقية في انستجرام، فقد حان الوقت للبدء في ذلك، و التوجه نحو مساعدة متابعيك على الانتقال من مرحلة الإلهام إلى المعلومات والشراء في خطوات قليلة فقط

Scroll to Top